X

هل تستعد إل جي وغوغل لإطلاق نسخة جديدة من Nexus 4 الشهر القادم؟ [إشاعة]

الصورة أعلاه باتت شهيرة، وهي الصورة الخاصة بصفحة هاتف غوغل Nexus 4، وهي شهيرة لأن عبارة SOLD OUT التي تلازم الصفحة والتي تشير إلى نفاذ جميع نسخ الهاتف باتت موجودة لفترة أطول من اللازم. وبات من الصعب جدًا على المستخدمين شراء الهاتف، ففي كل مرة تقوم غوغل بطرح كمية معينة، تنفذ هذه الكمية بفترة زمنية قياسية. لكن عدا عن كون الهاتف ممتاز ويقدم أفضل المواصفات الموجودة في السوق بسعر منخفض، وعدا عن قيام غوغل بإلقاء اللوم على إل جي الشركة المصنعة للجهاز والتي لم تتمكن من مجاراة الطلب، بدأت الإشاعات تظهر حول وجود أسباب أخرى تقف وراء عدم طرح كمية جديدة للبيع من الجهاز منذ فترة طويلة.

فالجهاز بات غير متوفرٍ للبيع عن طريق متجر غوغل منذ فترة طويلة، ولا يوجد أي تعليق لا من غوغل ولا من إل جي عن موعد عودة الجهاز للبيع، وهذا سمح لبعض الإشاعات بالظهور مدعومةً بتصريح أدلى به “جيمس فيشر” نائب رئيس شركة إل جي خلال مؤتمر CES 2013، حيث قال:

لقد أطلقنا هاتف LG Nexus 4 من خلال تعاوننا مع غوغل، وهذا هو أول جهاز من بين أجهزة عدة ستأتي من شراكتنا المتنامية مع هذه الشركة التي تنتقي شركاءها بعناية شديدة.

أول جهاز من بين أجهزة عدة؟ حسنًا، لكن هذا لا يعني هواتف Nexus بالضرورة، فقد أطلقت إل جي بالفعل عدة أجهزة تلفاز تعمل بمنصة Google TV، لكن فيشر أكد في تصريح آخر بأن شركته ستعلن الشهر القادم خلال مؤتمر MWC 2013 في برشلونة عن مجموعة من الهواتف “الممتازة” بقياسات شاشة مختلفة. هذا أيضًا لا يعني بالضرورة هواتف Nexus، لكن الإشاعة التي ظهرت مؤخرًا تقول بأن إل جي أوقفت عملية إنتاج الهاتف على أن تطلق هاتف Nexus 4 محسن الشهر القادم سيحمل معالجًا بتردد 2000 ميغاهرتز ومواصفات أخرى غير معروفة.

شخصيًا أستبعد هذه الإشاعة، فليس من الحكمة إصدار نسخة محسنة من هاتف لم يمضِ على إطلاقه أكثر من شهرين، ليس هذا من سياسات غوغل على الإطلاق، وأعتقد بأن عدم توفر الهاتف للبيع هو عدم القدرة على مجاراة الطلب ليس أكثر.

ما رأيك أنت؟

[IBTimes]

Leave a Comment