X

هاتف Nexus 5 سيقدم كاميرا “ثورية” مدعومة من Nikon [إشاعة]

مرةً أخرى، نعود إلى إشاعات هاتف غوغل القادم Nexus 5 التي بدأت بالظهور مبكرًا هذا العام. الإشاعة السابقة تحدثت عن مواصفات بدت غير منطقية مثل الشاشة بقياس 5.2 إنش من نوع OLED و 3 غيغابايت من ذاكرة RAM (وهو ما قال بعض الخبراء أنه من المستبعد أن نراه في أي هاتف هذا العام لأسباب تقنية). لكن موقع PhoneArena قال أنه حصل على معلومات تفيد بأن هاتف Nexus 5 سيحمل مواصفات أقرب إلى الواقعية، لكنه سيتميز بشكل كبير في تقديم كاميرا ممتازة.

تقديم غوغل لكاميرات ممتازة في هواتفها القادمة هو ليس بالأمر المستبعد، خاصة أن نائب رئيس الشركة Vic Gundotra كان قد وعدنا سابقًا بأن غوغل ملتزمة بعمل كاميرات رائعة إلى حد الجنون -على حسب تعبيره- لأجهزة Nexus. ورغم أن غوغل لم تقدم في أي من أجهزة Nexus السابقة كاميرات مميزة عن مثيلاتها في السوق، إلا أنها عملت في النسخ الأخيرة من أندرويد على تحسين تطبيق الكاميرا الافتراضي بشكل كبير، وأضافت ميزات رائعة مثل Photosphere، كما كشفت براءة اختراع حصلت عليها غوغل مؤخرًا عن تقنية جديدة تطورها غوغل يمكن أن تؤدي إلى التقاط صور غير مسبوقة بالنسبة لهاتف ذكي. كما أن الإشاعات الأخيرة عن هاتف X Phone من غوغل وموتورولا تحدثت عن تجربة تصوير ممتازة. كل هذه مؤشرات تدل على أن غوغل قررت أخيرًا الاهتمام بكاميرات أجهزتها الرسمية بشكل أكبر.

المعلومات المسربة اليوم تتحدث بأن غوغل تعاونت مع الشركة الشهيرة Nikon بهدف إنتاج كاميرا “بحساس ثلاثي”، دون أية توضيحات أخرى. لكن كلمة “حساس ثلاثي” قد تذكرنا بتقنية ال UltraPixels التي طورتها HTC لهاتف One الأخير، فهل تتجه غوغل إلى اتجاه مماثل؟

حتى الآن كل هذه إشاعات لا يمكن تأكيد أي منها، لكن جميع الدلائل تشير إلى أن غوغل تسعى لابتكار شيء جديد من أجل كاميرات هواتفها القادمة، سواء كنا نتحدث عن Nexus 5 الذي لا نعلم بعد من هي الشركة المصنّعة له، أو عن هاتف X Phone من موتورولا.

[PhoneArena]

Leave a Comment