X

تقرير: إل جي تعتزم إنتاج هاتف جديد من سلسلة نيكسوس

أشارت صحيفة كوريا تايمز في تقريرٍ لها بأن شركة “إل جي” LG الكورية تتعاون مع غوغل لإنتاج هاتف ذكي جديد من سلسلة نيكسوس، وذلك بعد أن اجتمع المدير التنفيذي لشركة غوغل لاري بيج مع المدير التنفيذي لشركة LG كو بون جون في كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي، بهدف تحسين الشراكة ما بين الشركتين. وكانت LG قد أنتجت أول هاتف لها من سلسلة نيكسوس (Nexus 4)، وتشير الشائعات إلى أنها ستنتج Nexus 5.

إذا كان هذا التقرير صحيحًا فإنه يتوقع أن يصل الهاتف الجديد أواخر العام الحالي، بالتزامن مع الكشف عن Optimus G2 الذي يُتوقع أن يصل في تلك الفترة. وقد يكون هاتف نيكسوس القادم معتمدًا على Optimus G2 كما هو الحال في Nexus 4 الذي بُني على أساس Optimus G.

آخر المعلومات تُشير إلى أن غوغل ستكشف في مؤتمر I/O 2013 هذا الشهر عن نسخة أندرويد 4.3، وبالتالي ستترك المجال مفتوحًا للكشف عن نسخة أندرويد 5.0 مع هاتف نيكسوس جديد، وهو ما لن نشاهده هذا الشهر حسب المعطيات الموجودة.

ويمكن أن تعلن غوغل في مؤتمرها عن نسخة جديدة من هاتف Nexus 4 تدعم شبكات الجيل الرابع، وكذلك نسخة جديدة من الحاسب اللوحي Nexus 7 بمعالج Snapdragon. على الرغم من وجود مصادر تشير إلى أن شركة موتورولا تعمل كذلك على هاتف ذكي من سلسلة نيكسوس. وهذا ما يُناسب الكلام الذي سمعناه سابقًا حول عزم غوغل إنتاج عدة هواتف Nexus ومن عدة شركات هذا العام.

ربما سيطول الانتظار حتى نسمع تفاصيل جديدة وكلام مؤكد، ونتمنى أن تلمّح غوغل إلى ذلك في مؤتمرها بعد أسابيع قليلة. هل تعتقد أن Nexus 5 سيكون من نصيب شركة LG ومشابهًا لما شاهدناه بإشاعة سابقة؟ دعنا نعرف من خلال التعليقات.

[Android and Me]

Leave a Comment