X

غوغل تعلن عن هاتف HTC One بنسخة أندرويد الرسمية

أعلنت غوغل قبل قليل، على لسان مدير تطوير نظامي أندرويد وكروم Sundar Pichai عن نسخة خاصة من هاتف HTC One تعمل بواجهات أندرويد الأصلية وتقدم تجربة غوغل الصافية عوضًا عن واجهات HTC Sense. وجاء ذلك خلال حديث بيتشاي ضمن مؤتمر All Things D المنعقد حاليًا. هاتف HTC One مع نسخة أندرويد الأساسية، هو مزيج يقدم ما أعتبره أفضل هاتف أندرويد على الإطلاق!

الجهاز مطابق تمامًا لهاتف HTC One مع الفارق بأنه يعمل بنسخة أندرويد غير المعدّلة، بشكل مماثل للنسخة الخاصة من هاتف Galaxy S4 الذي تم الإعلان عنه قبل فترة. وسيبدأ بيع جهاز HTC One الجديد عبر متجر غوغل بلاي في الولايات المتحدة بدءًا من 26 حزيران/يونيو بسعر 599 دولار أمريكي لنسخة مفتوحة تدعم ترددات الجيل الرابع LTE وتمتلك 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية. الجهاز الجديد الذي يمكن أن نطلق عليه “إصدارة غوغل” Google Edition سيقدم تجربة مماثلة تمامًا لتلك التي تقدمها أجهزة Nexus الرسمية، وسيحصل على تحديثات أندرويد الجديدة أولًا بأول فور توفرها لأجهزة غوغل الرسمية.

ورغم أن الجهاز لا يقدم أزرار التصفح القياسية الخاصة بأندرويد -للأسف- لكن هذه ليست مشكلة، إذ ما زال يمكن الوصول إلى Google Now عبر الضغط المطور على زر Home ويمكن النقر المزدوج على نفس الزر لإظهار قائمة تعدد المهام الخاصة بأندرويد.

للأسف يبدو بأن الجهاز سيتوفر في الولايات المتحدة فقط -حاليًا على الأقل- لكن نتمنى أن تقوم HTC بتسويقه عالميًا كما هو الأمر بالنسبة للنسخة الأصلية.

الكثير من مستخدمي أندرويد كانوا يتمنون الحصول على هواتف أندرويد القوية والشهيرة لكن بواجهات أندرويد الرسمية للحصول على التحديثات من غوغل مباشرةً أو لأنهم ببساطة لا يحبون الواجهات المخصصة التي تضعها الشركات، ويبدو بأن غوغل بدأت بتحقيق هذا الحلم بتوفير نسخ تقدم تجربة أندرويد الصافية لبعض أقوى الهواتف الموجودة في السوق.

هل تشاركنا الحماس حول هذه النسخة الجديدة من HTC One؟ أم أنك تفضل واجهة Sense؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[The Verge]

Leave a Comment