X

آبل تطالب بالحصول على 2 مليار دولار من سامسونج في دعوى جديدة، وسامسونج تطلب المساعدة من غوغل

لم يمضِ وقتٌ طويل منذ غرّمت المحكمة سامسونج بحوالي 900 مليون دولار كغرامة لشركة آبل في دعوى تم إغلاقها أواخر العام الماضي، حتى قامت آبل اليوم برفع دعوى جديدة على شركة سامسونج تُطالب فيها بالحصول على 2 مليار دولار أمريكي بسبب ما تقول أنه انتهاك لبراءات اختراعها.

وتطالب آبل بالحصول على 40 دولار من كل جهاز تبيعه سامسونج يعمل بنظام أندرويد، بسبب براءات اختراع برمجية تقول آبل بأن سامسونج انتهكتها، مثل السحب لإلغاء تأمين الشاشة slide to unlock ومثل ميزة النقر للبحث tap to search وهي الميزة التي تتيح للمستخدم القيام بأشياء مثل الضغط على نتيجة بحث لإجراء مكالمة هاتفية ضمن صندوق البحث.

من جهتها ردت سامسونج برفع دعاوى مقابلة ضد آبل، تقول فيها بأن الأخيرة انتهكت براءات اختراع عائدة لها تتعلق بطريقة تخزين الوسائط المتعددة على الجهاز، وطريقة إرسال واستقبال البيانات عبر الشبكات ذات الحزمة المنخفضة.

وبما أن تهديدات آبل هي تهديدات لأندرويد كذلك وليس لسامسونج فحسب، ذكرت BBC بأن سامسونج طلبت مساعدة غوغل للوقوف معها في هذه القضية، حيث طلبت استدعاء Andy Rubin (المطور الرئيسي لنظام أندرويد) للشهادة أمام المحكمة، ويُعتقد بأن المطلوب من Rubin هو الشهادة بأن مثل هذه الميزات تم العمل على تطويرها في أندرويد قبل الكشف عن الآيفون، حيث بدأ العمل على تطوير نظام أندرويد في العام 2005 في حين كشفت آبل عن أول آيفون في العام 2007.

لا شك بأن طريق هذه المحاكمة سيكون طويلًا وصعبًا، وقد يحتاج الأمر إلى عام من الزمن قبل الوصول إلى الحكم النهائي. وذلك بعد أن فشلت محاولات سابقة بين سامسونج وآبل للتوصل إلى تسوية.

[BBC]

Leave a Comment