X

جوجل تُطلق موقعًا خاصًا بنصائح الأندرويد لكل المُستخدمين

قامت شركة جوجل بإطلاق صفحة خدمات جديدة خاصة بكيفية استخدام نظام أندرويد على الهواتف الذكية، وذلك ضمن الموقع الرسميّ لنظام أندرويد على الإنترنت.

الصفحة مخصصة بالكامل للنصائح Tips and Tricks التي يحتاجها المستخدم، وهي تضم إجابات على معظم الأسئلة التي يمكن أن يتعرض مستخدمو الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

تم تقسيم الصفحة إلى عدة أقسام، وهي تضم:

  • أهم المواضيع Featured: تضم هذه الصفحة مواضيع مختلفة للإجابة على الأسئلة المتعلقة بكيفية تفعيل ميزاتٍ مختلفة ومتنوعة في الهاتف الذكيّ، مثل كيفية تخصيص الهاتف وخلفياته، أو كيفية استخدام البحث الصوتيّ، أو كيفية الحصول على إشعارات وتنبيهات حالة الطقس بشكلٍ مستمر.

  • الحماية والخصوصية Privacy and Security: يضم هذا القسم مواضيع مختلفة حول كيفية تفعيل ميزات الحماية المختلفة، مثل كيفية إيجاد الهاتف في حالة ضياعه أو سرقته، أو التحكم بصلاحيات الوصول للتطبيقات، أو كيفية تفعيل القفل بالبصمة (في حال توفر حساس بصمة بالهاتف).

  • الصوت Voice: هنا سيحصل المستخدم على إجاباتٍ لأسئلة تتعلق بكيفية استخدام البحث الصوتيّ للتحكم بالهاتف أو حتى كتابة الرسائل القصيرة باستخدام الصوت.

  • الكاميرا والصور Camera and Photos: كيف يمكن الوصول للصور الملتقطة بسهولة وسرعة، وبعض النصائح لالتقاط الصور المتميزة مثل الصور البانورامية.

  • البطارية Battery: لطالما كانت بطارية الهاتف أحد أكبر أسباب صداع المستخدمين، وهنا توفر جوجل عدة نصائح للمستخدمين حول كيفية استخدام البطارية لأطول فترة زمنية ممكنة.

  • التخصيص Customization: كيف يمكن القيام ببعض الأمور التي تساهم بجعل هاتفك مميز بالنسبة لك مثل تغيير الخلفيات وتعديلها.

  • التطبيقات More Apps: هذا القسم مخصص لتطبيقات جوجل وكيفية استخدامها، خصوصًا تطبيق جوجل المدمج ضمن نظام أندرويد الذي يجعل من عملية البحث باستخدام محرك بحث جوجل أمرًا سهل جدًا، وكذلك تطبيقات جوجل أخرى مثل Google Translate أو خدمة التخزين السحابيّ Google Drive.

  • الإعدادات Settings: قامت جوجل بطرح عدة مواضيع هامة بالنسبة للمستخدمين والمتعلقة بإعدادات الهاتف، مثل كيفية ضبط المنبه والتحكم بالألوان وسطوع الشاشة وكيفية مشاركة المعلومات بشكلٍ أسرع مع الأصدقاء.

لا يزال هذا القسم المخصص بالنصائح حديثًا، ومن المتوقع أن تقوم جوجل بإضافة المزيد من المواضيع والمقالات الهامة بالنسبة للمستخدمين خلال وقتٍ قريب. بكل الأحوال، سيكون من المميز الحصول على هكذا معلومات من المطور الرسميّ لنظام أندرويد.

رابط صفحة نصائح أندرويد من جوجل: اضغط هنا.

المصدر: جوجل تُطلق موقعًا خاصًا بنصائح الأندرويد لكل المُستخدمين

Leave a Comment